القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية اصلاح ملفات النظام التالفة في ويندوز 10

هل تشعر أن الويندوز لديك بطيئا بعض الشئ؟ هل تظهر لك العديد من رسائل الخطئ عند بداية تشغيل الجهاز؟ هل عندما تقوم بتشغيل الألعاب أو البرامج تجد العديد من الأخطاء التي تفيد بوجود ملفات مفقودة او ملفات تالفة علي جهازك؟ حسنا في هذا المقال سنرشدك لكيفية اصلاح كل تلك الملفات العاطلة او التالفة والتي أدت الي حدوث مثل هذه الاخطاء، الملفات التالفة تنتج لاسباب كثيرة مثل إصابة جهازك ببعض الفيروسات أو البرمجيات الخبيثة أو قد تكون بسبب محاولتك لتثبيت أحد الملفات أو البرامج ولكن بطريقة غير صحيحة ولكن لاتقلق فلحسن الحظ فانه يمكننا اصلاح ذلك باذن الله.
 ويندوز 10 يقدم لك العديد من الادوات القيمة جدا المدمجة به ومن ضمنها أدوات خاصة لاصلاح اخطاء ملفات النظام في الويندوز، ومن الرائع انك لن تكون بحاجة الي تحميلها او تثبيتها علي جهازك ولكن كل ماعليك فعله هو ان تقوم بكتابة بعض الاوامر المعينة علي موجه الاوامر Command Prompt والذي نتعامل معه كثيرا هنا في شروحات الموقع وعند كتابة تلك الاوامر فإن الويندوز يقوم بتشغيل تلك الادوات من تلقاء نفسه دون عناء كبير منك.

كيفية اصلاح ملفات النظام في ويندوز 10

ملحوظة : عند البدء في الخطوات لاتقم بايقافها اثناء عملية الفحص او الاصلاح
1- ستقوم بتشغيل موجه الاوامر Command Prompt عن طريق كتابة CMD في البحث الموجود بشريط المهام ثم تضغط كليك يمين علي Command Prompt وتختار run as administrator.
2- الان قم بنسخ هذا الامر ولصقة في موجه الأوامر ثم اضغط عليenter.
سيستغرق ويندوز 10 العديد من الوقت لحين الانتهاء من عملية الفحص واصلاح الاخطاء وعليك الانتظار لحين الانتهاء وعندما ينتهي الويندوز ستظهر لك رسالة Restore operation completed successfully كما في الصورة بالاسفل.
3- الان , ستقوم بكتابة هذا الامر وتضغط enter.
من جديد سيستغرق الامر بعض االوقت مثل الامر السابق واذا تم اكتشاف اي اخطاء او ملفات تالفة فسيقوم الويندوز باصلاحها بنفسه تلقائيا، وهذه الاوامر التي قمنا بكتابتها عبارة عن ادوات قوية يقدمها لك ويندوز 10 لاصلاح الاخطاء الموجودة بالملفات وهي ادوات مدمجة به ولذلك ننصح باستخدامها اولا عند اللجوء الي حل اي مشكلة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات