القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية استرجاع الملفات المحذوفة من بطاقة الذاكرة للجوال

بطاقة الذاكرة SD Card تمثل أهمية كبري لكل مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل اندرويد وذلك لانها تمنحهم مساحة اضافية علي الهاتف الخاص بهم من أجل تنزيل وتخزين العديد من الملفات الهامة كالصور المختلفة ومقاطع الفيديو وغيرهم من الملفات كبيرة الحجم، ولكن قد يحدث ما لا يحمد عقباه ويصاب كارت الميموري بالتلف وبالتالي ضياع الملفات الموجودة عليه بنسبة كبيرة وهو الأمر الذي قد يعتبر كارثة لصاحبه ولهذا قمنا بإعداد هذا الموضوع خصيصا لشرح كيفية استرجاع الملفات المحذوفة من بطاقة الذاكرة للجوال وذلك من خلال متابعة جميع الخطوات القادمة بعناية.


يجب عليك قبل البدء في اي خطوات ان تتأكد من وجود نسخة احتياطية من الملفات الموجودة علي جوالك حتي لا تتعرض لأي خطا غير مقصود منك اثناء تطبيق الخطوات التالية.

اصلاح بطاقة الذاكرة التالفة عن طريق الويندوز

1- قم بنزع كارت الميموري من الهاتف وقم بتوصيله بجهاز الكمبيوتر حتي يتم قراءته علي الهارد ديسك ثم قم بالضغط عليه كليك يمين واختار Properties.
2- من نافذة Properties اختر Tools الموجودة في الأعلي ثم اضغط علي Check اسفل Error Checking وسيقوم الويندوز بالبحث عن اي اخطاء موجودة بكارت الميموري وسيقوم باصلاحها تلقائيا.

اصلاح كارت الميموري عن طريق اعادة تهيئة الكارت Reformat

1- بعد توصيل كارت الميموري بجهاز الكمبيوتر , قم بالضغط كليك يمين عليه ثم اختار Format. 2- سيتم فتح نافذة الـ Format فقم بالضغط علي Start ليتم عمل فورمات لكارت الميموري مع ملاحظة انه سيتم حذف كل الملفات علي الموجودة علي بطاقة الذاكرة.

استعادة الملفات المحذوفة من كارت الميموري

1- بعد عمل فورمات لكارت الميموري قد تعتقد ان ملفاتك قد اختفت للابد ولكن ليس كما يظهر لك فعندما تقوم بعمل فورمات او حذف ملفات من كارت الميموري سواء عن طريق الخطأ أو العمد فيمكنك استعادة تلك المفلات مرة اخري وذلك بسهولة عن طريق احد برامج استعادة المحذوفات واشهرها برنامج Recuva او برنامج DiskDigger 2-كل برنامج من هذه البرامج يمنحك نسخة مجانية لتجربتها ولكن ستكون بطيئة وسيخبرك بالملفات التي يمكنك استعادتها، ولكن إعلم أنك لن تستطيع استعادة جميع الملفات التي تريدها حتي تقوم بشراء النسخة المدفوعة من البرنامج واذا كانت ملفاتك تستحق ذلك فعلا فسيكون عليك الدفع من أجل إتمام ذلك الامر، لاحظ ان كلا البرنامجين يكلفان اقل من 20 دولار والذي بالطبع لن يكون شيئا اذا كانت ملفاتك تستحق.

كيف تتجنب مشكلة تلف كارت الميموري

بالطبع الوقاية دائما خير من العلاج ولذلك تجنب حدوث مشكلة في كارت الميموري افضل كثيرا من محاولة اصلاحه بعد ذلك ولذلك عليك اتباع هذه التعليمات لتجنب حدوث هذه المشكلة فيما بعد.
1- يمكنك حفظ نسخة من ملفاتك الموجودة علي كارت الميموري والقيام بعمل فورمات كل فترة لتضمن اصلاح كل المشاكل بشكل دوري وذلك قبل أن تتفاقم.
2- عند توصيل كارت الميموري بالهاتف او جهاز الكمبيوتر تأكد دائما انك تقوم بنزعه وأخراجه بأمان.
3- لا تقم بأخراج كارت الميموري كثيرا ولا تقوم باستخدامه علي أكثر من هاتف.
4- قم بعمل فحص للكارت من الفيروسات بشكل دائم.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات