القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل برنامج فيس بوك لايت اخر اصدار تنزيل تطبيق Facebook Lite مجانا

تحميل فيس بوك لايت ، يعد برنامج فيس بوك احد أشهر برامج التواصل الإجتماعى بل الاشهر على الإطلاق والذى يضم أعداد مهولة من المستخدمين حث يبلغ عدد مستخدمى البرنامج حوالى مليار مستخدم والذينن يقومون برفع الملايين من الصور والمنشورات بشكل يومى، وقد استطاع برنامج فيس بوك ان يحقق نجاحاً كبيراً على المستوى العالمى ويتنافس مع كبار البرامج فى مجال التواصل الإجتماعى ، وقد تم عمل برنامج فيسبوك لايت المماثل للتطبيق الأصلى ولكن يتميز بالحجم الصغير الذى يتناسب مع مساحات الأجهزة الصغيرة وقد حصل هذا البرنامج على نسب تحميلات عالية جداً من خلال متجر جوجل بلاى الشهير وقد حصل البرنامج على العديد من التعليقات الإيجابية عليه ، فيمكنك التعرف على كل ما يخص تحميل فيس بوك لايت من خلال متابعة هذة المقالة كما يمكنك التعرف على اهم الخدمات التى يقدمها البرنامج وكذلك طريقة استخدامه واهم مميزاته ونوفر لك روابط تحميل فيس بوك لايت مجانية ومباشرة .

نبذة عن تحميل فيس بوك لايت :

قد قام مارك زوكربيرج خلال الفترة الاخيرة بإصدار هذة النسخة من البرنامج والتى تهدف لخدمة مستخدمين اكثر فى الدول النامية والفقيرة والتى تعانى فقر الإنترنت حيث أن هذا الإصدار من البرنامج يدعم الجيل الثانى والثالث من الإتصال وذلك حيث ان النسخة الاصلية من برنامج فيس بوك تحتاج إلى اتصال بالإنترنت من النوع القوى حتى يتمكن المستخدم من التصفح بالبرنامج والتمتع بالخدمات التى يقدمها البرنامج لذالك تم إصدار هذة النسخة من البرنامج وهى ما تسمى بفيس بوك لايت والتى يمكنها العمل فى الإتصال الضغيف بالإنترنت لذلك فهى فرصة لكل مستخدمى برنامج الفيس بوك فى دول العالم الثالث .


يعد برنامج Facebook Lite تطبيق مصغر من الفيس بوك العادى ولكن أهم ما يميزة هو أن البرنامج لا يستهلك كثير من البيانات وبذلك من يأخذ مساحة كبيرة من المساحة الكلية للجهاز ، كما أن برنامج فيس بوك لايت لديه القدرة على العمل على الأجهزة ذات القدرات الضعيفة والمحدودة حيث أن الفيس بوك العادى يحتوى على حزم بيانات كبيرة جداً قد تؤثر مع الوقت على سير الجهاز ككل كما ان الفيس بوك يستهلك كمية كبيرة من شحن البطاية ايضاً، فالحل الامثل لهذة المشكلة هى استبدال تحميل برنامج فيس بوك العادى بـ تحميل فيس بوك لايت .

استطاع تحميل فيسبوك لايت أن يقوم بكافة المهام المكلف بها الفيس بوك العادى كما انه يقدم الخدمات الأساسية من البرنامج ولكنه تميز عنه كما ذكرنا سابقاً بصغر حجمة وصغر حجم حزم البيانات التى يشملها البرنامج ، ونتيجة لشهرة برنامج فيس بوك وانه اصبح من الصعب التخلى عن هذا البرنامج قد استطاع ان يحقق تحميل فيس بوك لايت نسب عالية جداً على مختلف المتاجر وحصل على أعلى التقيمات واستطاع أن يتنافس مع برامج التواصل الإجتماعى الاخرى من بينها انستجرام وتويتر وسناب شات وغيرها العديد من برامج الشات والتواصل الإجتماعى الاخرى .

الانظمة التى يدعمها تحميل فيس بوك لايت :

قد كان الإصدار الاول من برنامج الفيس بوك مخصص للعمل على اجهزة الكمبيوتر حيث أن البرنامج يدعم كافة أنظمة مايكروسوفت ويندوز من ويندوز 7 ، ويندوز 8 ، ويندوز 10 وغيرها ، ولكن مع ظهور منصة الاندرويد والهواتف الذكية فقد حرصت شركة فيسبوك المنتجة لهذا البرنامج على توفير اصدارات خاصة من البرنامج للعمل على أجهزة الأندرويد والتى تشمل العديد من أنظمة العمل على الاندرويد منها نوكيا وسامسونج واتش تى سى وهاواى وغيرها كما يمكنه العمل على أجهزة ماك والايفون حيث تتوفر اصدارات خاصة للعمل على هذة الاجهزة حيث أن هناك عدد لا يستهان به من المستخدمين على مستوى العالم .

الاسباب التي تجعلك تسجيل الدخول فيس بوك لايت :

  • صغر حجم برنامج فيس بوك لايت وقلة حزمة اليبانات التابعة له مما يجعله خفيفاً على الذاكرة الخاصة بالجهاز وبذالك لا يؤثر على نظام عمل الجهاز .
  • برنامج فيس بوك لايت مناسب تماماً لكل مستخدمى الفيس بوك فى العالم الثالث وكل من يعانى من ضعف اتصال بشبكة الإنترنت .
  • يقدم لك برنامج فيس بوك لايت الخدمات الاساسية المتاحة فى برنامج فيس بوك عادى بسرعة عالية وبحرية تامة كما انه لا يتطلب تحميل اى من البرامج المتعلقة بالفيس العادى مثل فيس بوك ماسنجر .
  • يحتوى الفيس بوك لايت على خاصية التخزين المؤقت الصفحات التى قمت بالتصفح عليها مؤخراً وهذة الميزة لا تتوفر فى فيس بوك العادى لذالك يمكنك تصفح الانترنت بكل سهولة دون الحاجة للاتصال بالانترنت ولكن كل ما يحدث أن تظهر لك رسالة تنبهك لتشغيل الواى فاى للاتصال بالانترنت ولكن يمكنك تجاهلها والإستمرار فى التصفح من جديد .
  • يحافظ تحميل فيس بوك لايت على سلاسة عمل الجهاز حيث انه لايؤثر قط على حجم الذاكرة العمومية ولا يسبب تشنج للجهاز لذالك ننصح كل من يعانى من صغر المساحة .
  • عند تحميل فيس بوك لايت على جهازك والبدء فى استخدام البرنامج ستجد أن البرنامج خفيف جداً وسهل فى الإستخدام فيمكن لاى شخص استخدامه والتعرف على الخدمات التى يقدمها .
  • يعد برنامج فيس بوك لايت فى تطور مستمر وذالك للتحسين من جودة الخدمة المقدمة للمستخدمين حيث يتم قبول كافة التعليقات على البرنامج للإستفادة بها والعمل على حل جميع المشاكل التى تواجه المستخدم .
  • يعد هذا التطبيق من التطبيقات المجانية التى يمكنك الحصول عليها من خلال الروابط الموجودة اسفل المقالة .
  • يتميز البرنامج بالواجهة البسيطة التى يتم ترتيب الادوات بها بطريقة منظمة جداً بحيث يسهل على المستخدم التعامل مع البرنامج والتعرف على الخدمات المتاحة فيه .
  • يمكنك حفظ الصور على هاتفك وتنزيلها والتى تجدها فى مختلف المواقع والصفحات التى تقوم بالتصفح عليها من خلال البرنامج .
  • يمكنك رفع الصور والمنشورات اليومية دون أى تقيد كما يمكنك التحكم فى كامل الخصوصية للحساب الشخصى لك حيث يمكنك رفع المنشورات لاصدقائك فقط او العامة .
  • كما ان البرنامج يتيح لك وضع صورة شخصية لك وصورة غلاف وتغيرها فى أى وقت كما يمكنك حفظ الفيديوهات كما هو الحال فى الفيس بوك العادى .
  • يتيح لك البرنامج ارسال طلبات المصادقة للحصول على مزيد من الأصدقاء كما انه يتيح لك استخدام خاصية البحث حيث ان البرنامج يستخدم محرك بحث قوى يمكنه أن يصل إلى نتائج البحث فى ثوانى معدودة سواء للبحث عن اشخاص او عن صفحات .
  • يدعم البرنامج تشغيل الفيديوهات من المواقع والصفحات المختلفة والتى يمكنك تحميلها على جهازك بكل سهولة .
  • يدعم البرنامج العديد من اللغات العالمية والتى تتيح للمستخدم تحميل فيس بوك لايت بكل سهولة والتحكم فى اللغة التى تريد تشغيل البرنامج بها حيث ان انه بعد ان تقوم بـ تحميل فيس بوك لايت على جهازك يمكنك الدخول للإعدادات واختيار قسم اللغة لتقوم بتعديل اللغة حسب اللغة التى تريدها .

موقع البرنامج علي الانترنت
تحميل البرنامج للاندرويد : من هنا
تحميل بصيغة Apk رابط مباشر : من هنا
 تصنيف البرنامج : برامج نت - برامج 2018 - برامج اندرويد
ترخيص البرنامج  : تجريبي
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات